واصل أتلتيكو مدريد الصعود إلى أعلى ترتيب في الدوري الإسباني ، بعد فوزه الدراماتيكي 4/2 على قادس يوم الأحد ضمن المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة ، والتي شهدت أيضًا تعادلًا مع خيتافي أمام ديبورتيفو ألافيس.

وارتفع أتليتيكو ، الذي واصل انتفاضته داخل المسابقة بفوزه الثامن على التوالي في البطولة ، إلى 50 نقطة في أعلى مستوى بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحديه ، جاره اللدود ريال مدريد ، ولا يزال يلعب مباراة مؤجلة.

في المقابل ، جمد قادش ، الذي حقق انتصارًا وحيدًا في آخر تسع مباريات له ضمن البطولة ، عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل لويس سواريز لأتلتيكو في الدقيقة 28 ، فيما تعادل ألفارو نيغريدو لكاديز في الدقيقة 35 ، لكن شاول نيغيز أعاد التقدم لأتلتيكو بتسجيله الهدف الثاني لمدريد في الدقيقة 44.

عاد سواريز ليحقق مرة أخرى ، وأحرز الهدف الثالث لأتليتيكو وهدفه الشخصي الثاني خلال الدقيقة 50 من ركلة جزاء ، ليكون هداف البطولة هذا الموسم بـ14 هدفا ، بفارق هدفين أمام أقرب مطارده المغربي يوسف. الناصري مهاجم اشبيلية.

أعاد قادس إشعال المباراة ، بعد أن سجل نجريدو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 71 ، لكن أتليتيكو أطلق رصاصة رحمة على آمال منافسه بالتعادل ، بعدما سجل كوكي الهدف الرابع في غضون الدقيقة 88.

أضاع ديبورتيفو ألافيس فرصة الخروج - ولو مؤقتًا - من مراكز الهبوط للدرجة الثانية ، بعد تعادل سلبي مع مضيفه خيتافي في وقت سابق اليوم.

وظل ألافيس ، الذي سجل نقطتين فقط في آخر ست مباريات داخل المسابقة ، ضمن المركز الثامن عشر (الثالث من أسفل) برصيد 19 نقطة ، في حين رفع خيتافي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتًا حتى تصدّر باقي المسابقة. مباريات المرحلة.

لم يتمكن الفريقان من البحث عن الإنترنت في شوطي المباراة ، بعد أن تسابق لاعبوه لإهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة ، لذلك كان الفريقان راضين عن نقطة واحدة.