تقارير: تحرك بروسيا دورتموند لضم بديل هالاند في الصيف


يستعد نادي بروسيا دورتموند الألماني للتأقلم على رحيل نجمه إيرلينج هالاند على ما يبدو عبر السعي لضم جوهرة شتوتجارت.في الميركاتو الصيفي.

يبدو أن المسؤولين في نادي بروسيا دورتموند الألماني يستعدون الآن لفترة ما بعد رحيل النرويجي إيرلينج هالاند نجم هجوم الفريق، فيما تشير تقارير إلى أن «أسود الفستفاليا» يسعى للتعاقد مع النمساوي الدولي ساسا كالاجدزيتش، حسبما ذكرت «ديلي ميل» الإنجليزية.


بروسيا دورتموند يعثر على بديل هالاند

ويقدم ساسا كالاجدزيتش عروضا قوية في الموسم الحالي رفقة فريق شتوتجارت في الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا»، حيث سجل 14 هدفا في إجمالي 29 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم، فيما يسعى فريقه إلى المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.


وشارك ساسا كالاجدزيتش صاحب الـ 23 عاما في أربع مباريات رفقة منتخب النمسا، وسجل ثلاثة أهداف بقميص بلاده خلال فترة التوقف الدولي، من بينها هدفين في شباك منتخب أسكتلندا.


ليفربول في المشهد

ويقترن اسم ساسا كالاجدزيتش أيضا بالانضمام إلى فريق وست هام يونايتد الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة، وهو ما ينطبق أيضا على مواطنه ليفربول، وفقا لما ذكرته صحف ألمانية.


وقالت صحيفة «كيكر » الألمانية إن بروسيا دورتموند قد وجه بوصلته صوب ساسا كالاجدزيتش، في إطار استعدادات الفريق للهجوم الذي سيلقاه إيرلينج هالاند في الميركاتو الصيفي المقبل من قبل الأندية الكبرى الراغبة في التعاقد معه.


هالاند على رادار الكبار

ويوجد هالاند، 20 عاما، على رادار العديد من الأندية الكبرة في أوروبا منذ انضمامه إلى بروسيا دورتموند في شتاء العام 2020، وذلك بفضل عروضه الاستثنائية بالنظر إلى صغر سنه.


فقد سجل هالاند، الهدف الحيوي لفريق ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ومواطنيه مانشستر سيتي وتشيلسي، 33 هدفا رفقة بروسيا دورتموند في الموسم الحالي.


ويتطلع مانشستر سيتي إلى الفوز بخدمات إيرلينج، حيث ينظر إليه السيتي وجهازه الفني بقيادة الإسباني بيب جوراديولا على أنه البديل الأمثل للأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو نجم هجوم الفريق الذي سينتهي مشواره في ملعب الاتحاد نهاية الموسم الحالي.

ويستعد مانشستر سيتي إلى رصد مبالغ مادية سخية في الصيف المقبل، وتشير تقارير إلى أن السيتي لديه القدرة المالية على جلب هالاند الذي تطلب فيه إدارة بروسيا دورتموند 154 مليون جنيه إسترليني.


جدير بالذكر أن هالاند كان قد شارك رفقة بروسيا دورتموند أمام مانشستر سيتي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب الاتحاد، في إطار منافسات ذهاب دور رُبع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحسمتها كتيبة جوارديولا بهدفين لقاء هدف.


ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم برصيد 74 نقطة، جمعها من 30 مباراة.